الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص دراسة إلى إعداد برنامج تعليمىباستخدام الوسائط الفائقة للدمج بين غرز الكروشيه والجلود لتنمية مهارات تصميم ملابس السيدات وقياس فاعلية البرنامج ومدى تحصيل المتدربين للمفاهيم والمهارات المتضمنة فى البرنامج، وكانت أدوات الدراسة تحتوى على استمارة تقييم البرنامج واختبار تحصيلى قبلى/ بعدى لق ياس مدى تحصيل المعلومات واختبار مهارى قبلى/بعدى لقياس مدى اكتساب المهارات واستمارة استطلاع رأى المحكمين فى التعلم باستخدام الوسائط الفائقة واستمارة استطلاع رأى المتدربين فى التعلم باستخدام الوسائط الفائقة، واتبع البحث المنهج شبه التجريبى القائم على الملاحظة والفرض والتجريب نظرا لطبيعة البحث ومتغيراته، وأهم النتائج (توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطى درجات المتدربين فى التطبيق القبلى والبعدى للبرنامج التعليمى باستخدام الوسائط الفائقة للدمج بين غرز الكروشيه والجلود لإثراء العباءة الحريمى ”الفاعلية”، توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطى درجات المتدربين فى التطبيق القبلى والبعدى للاختبار التحصيلى لصالح التطبيق البعدى، وتوجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطى درجات المتدربين فى التطبيق القبلى والبعدى للاختبار مانربلاهاجتانيمكحملاءارلآًاقفو،ىدعبلاقيبطتلاحلاصلىراهملاج التعليمى باستخدام الوسائط الفائقة للدمج بين غرز الكروشيه والجلود لإثراء العباءة الحريمى ”إيجابية”، وآراء المتدربين اتجاه البرنامج التعليمى باستخدام الوسائط الفائقة للدمج بين غرز الكروشيه والجلود لإثراء العباءة الحريمى ”إيجابية”. |