الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلي التعرف علي تأثير التعلم الهجين باستخدام أحد التطبيقات التكنولوجية علي التحصيل المعرفي لمقرر تكنولوجيا التعليم لطلاب كلية التربية الرياضية بورسعيد في ظل جائحة كورونا، واستخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعة تجريبية واحدة باستخدام القياس القبلي البعدي وذلك لمناسبته لطبيعة البحث، وتم اختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الرابعة شعبة الرياضة المدرسية بكلية التربية الرياضية جامعة بورسعيد خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعى 2020/2021م، حيث بلغ إجمالي العينة الاساسية (20) طالب وطالبة، واستخدم الباحث البرنامج الإحصائي للعلوم النفسية والاجتماعية (SPSS) لمعالجة البيانات الإحصائية باستخدام المتوسط الحسابي، والانحراف المعياري، والوسيط، ومعامل الالتواء، وكانت أهم النتائج أن ساهم استخدام المنصة التعليميةWebEx في المشاركة الإيجابية في العملية التعليمية بشكل أدى إلى تحسن التحصيل المعرفي لمقرر تكنولوجيا التعليم2 لطلاب كلية التربية الرياضية (قيد البحث) لدى مجموعة البحث، كما كان للتعلم الهجين أثر إيجابي على تقليل نسبة الإصابة بفيرس كورونا المستجد من خلال تقليل نسبة الحضور للطلاب في القاعات الدراسية المغلقة، ويوصي البــاحث بتطبيق الاختبار الإلكتروني لمقرر تكنولوجيا التعليم على طلاب كلية التربية الرياضية شعبة الرياضة المدرسية بالمستوى الرابع وقيــاس فاعليته في عمليــة التــقويم وذلك في ظل جائحة كورونا. |