الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى تعرف فعالية برنامج مقترح قائم على مغالطات التفكير في تنمية مهارات القراءة الناقدة والاتجاه نحو اللغة العربية لدى طلاب المرحلة الثانوية ، وأجريت الدراسة على عينة قوامها(60) طالباً وطالبة من طلاب الصف الأول الثانوي تم اختيارهم عشوائيًا من مدرسة السعدية الثانوية المشتركة، إدارة شربين التعليمية بواقع (30) طالباً وطالباً للمجموعة التجريبية، و(30) طالباً وطالباً للمجموعة الضابطة ، واستخدمت الدراسة اختبار القراءة الناقدة ، ومقياس الاتجاه نحو اللغة العربية ، وبرنامج قائم على مغالطات التفكير إعداد الباحثة ، وقد توصلت الدراسة إلى فعالية البرنامج المستخدم وتأثيره في تنمية مهارات القراءة الناقدة والاتجاه نحو اللغة العربية لدى طلاب الصف الأول من المرحلة الثانوية. |