الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص إستهدفت الدراسة الحالية التحقق من فاعلية برنامج قائم على تقنية الواقع المعزز في تنمية الاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم، إتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبي القائم على القياسين القبلي والبعدي ، طبقت على عينة من أطفال الروضة من (5-6) سنوات بالمستوى الثاني (Kg2) بمدرسة الرسالة الحديثة بمحافظة بورسعيد عددهم 15 طفلاً من (الذكور والإناث)؛ وإستخدمت الدراسة الأدوات التالية: مقياس الإستعداد للقراءة لأطفال الروضة ذوي صعوبات التعليم [إعداد الباحثة]، وبرنامج تدريبي قائم على الواقع المعزز لتنمية الإستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة الذين أظهروا مؤشرات لوجود صعوبات تعلم الإستعداد للقراءة [إعداد الباحثة]، وأظهرت الدراسة فعالية البرنامج التدريبي القائم علي تقنية الواقع المعزز في تنمية الاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم، وأوصت الدراسة الحالية بأهمية إستخدام الواقع المعزز كفنية مهمة تساير الإتجاهات التربوية الحديثة التي تؤكد على أهمية توظيف التقنيات الحديثة في التعلم وتحويل وتطوير العملية التعليمية إلى الجانب التكنولوجي لتساير الإتجاهات التربوية الحديثة. |