الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يتمثل الهدف الرئيسى للدراسة فى التعرف على دور التعلم التنظيمى كمتغير وسيط فى العلاقة بين القيادة الروحية وجودة الخدمة بالمستشفيات الجامعية بمحافظة المنوفية واعتمدت الدراسة على اعداد قائمة استقصاء وتوزيعها على عينة قوامها 348 مفردة من الاطباء والصيادلة واعضاء هيئة التمريض وفنى التحاليل والاشعة وقد خلصت الدراسة الى مجموعة من النتائج اهمها وجود علاقة ارتباط طردية بين كلل من المتغير المستقل والمتغير الوسيط وبناءا عليه تم قبول الفروض الثالثة والاولى التى تنص على ان هناك علاقة بين متغيرات الدراسة الثلاثة واظهرت نتائج التحليل وجود تاثير ايجابى ذو دلالة احصائية عند مستوى معنوية اقل من 01, من ابعاد القيادة الروحية كما ان هناك تاثير معنوى للتعلم التنظيمى على مستوى جودة الخدمة كما اظهرت نتيجة اسلوب تحليل المسار ان التعلم التنظيمى يقوم بدور الوسيط بين القيادة الروحية كمتغير مستقل وجودة الخدمة كمتغير تابع وبناءا على ما سبق يجب الاهتمام بممارسة سلوكيات القيادة الروحية لما لها من تاثير معنوى كبير على رفعع مستوى التعلم التنظيمى ومن ثم رفع مستوى جودة الخدمةالمقدمة للعملاء |