الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract إن التحدي الذي يواجهه المصممون لمشروعات المعارض الآن ليس نقص المعلومات، فهم غالبًا ما يجدون بين أيديهم المزيد من المعلومات والبيانات التي من الصعب استيعابها. ولكن في الواقع، التحدي الذي يواجهم هو كيفية التعامل مع هذا القدر من المعلومات، ومع تعقيد المشكلات الوظيفية. إن المشكلات المعمارية المعقدة بسبب المتطلبات المعاصرة للتطبيقات المختلفة في الهندسة المعمارية تجعل من الصعب بل من المستحيل أحيانًا حلها باستخدام الحلول التقليدية. وذلك لأن أنظمة التصميم القديمة تعتمد على الحدس والابتكار، والتي تركز بشكل أساسي على القدرات التقنية والإبداع الذي يعتمد على الخبرة والمهارات الذاتية، وهي سلسلة متكررة من المحاولة والخطأ. وبالتالي، يمكن للتكنولوجيا والتقنيات الذكية المتكاملة أن توفر بعض الحلول الإبداعية لذلك. لذا، فإن مشكلة البحث هي كيف يمكن لمثل هذه المنهجية تنفيذ التكامل بين تقنيات التصميم التوليدي في التصميم المعماري لمشروعات المعارض.تم مراجعة مجموعة من البرامج الهندسية ومقارنتها بسبب دقتها وسرعتها في حالة الحسابات المعقدة. استخدم البحث Grasshopper، وهو محرر برمجة بصرية، مدمج في بيئة النمذجة ثلاثية الأبعاد المعتمدة على NURBS من Rhinoceros (Rhino). تم تعريف الأنظمة الخوارزمية لتوضيح كيفية عرض هذه الطريقة في التصميم المعماري، من خلال مراجعة التكنولوجيا و التقنيات المختلفة في التصميم الخوارزمي التي تتكامل معًا وتتكيف مع تقلبات الظروف.تخضع مشروعات المعارض للعديد من العوامل المتداخلة والمتكاملة مثل الإضاءة والتهوية والتشكيل وآلية حركة الزوار وتفاعلاتهم مع الآخرين وكيفية توزيع المعروضات والوحدة الهيكلية التي تخدم هذا التوزيع، إلخ. تتفاعل جميع هذه العوامل والمشكلات مع بعضها البعض لإبراز أنماط تصميم مختلفة، باستخدام تقنيات توليد خوارزمية متكاملة تهدف إلى خلق أنماط تصميم مثالية ومختلفة وإبداعية من خلال تحديد أولويات العوامل وفقًا للبيانات البيئية والتصميمية واختيار الحلول المثلى لكل عامل على حدة ؛ بالنظر إلى مدخلات ونواتج العوامل الأخرى لخلق أجيال عديدة من الحلول واختيار الحلول المثلى. |