الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص إختبرت الدراسة الدور الوسيط لتجارب العملاء في العلاقـــة بين الخداع التسويقي والنوايا السلوكية بالتطبيق على عينة مكونة من 384 من عملاء شركات الإتصالات بالكويت. وأظهرت نتائج الدراسة وجود أثر ذو دلالة إحصائية لممارسات الخداع التسويقي على النوايا السلوكية للعملاء، ووجود أثر ذو دلالة إحصائية لتجارب العملاء على النوايا السلوكية لهم، كما توصلت الدراسة أيضاً إلى وجود أثر ذو دلالة إحصائية لممارسات الخداع التسويقي على تجارب عملاء، وأخيراً توصلت الدراسة إلى وجود أثر ذو دلالة إحصائية لتجارب العملاء كمتغير وسيط على العلاقة بين الخداع التسويقي والنوايا السلوكية للعملاء. وتم مناقشة نتائج الدراسة وتقديم بعض التوصيات التي تسهم في تقليل ممارسات الخداع التسويقي مثل التعامل بشفافية عند تقديم عروض الخدمات للعملاء, وتحسين تجارب العملاء وزيادة النوايا السلوكية لهم, وكذلك تم إقتراح بعض الدراسات المستقبلية. |