الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات فعالية الحياة وخفض التجول العقلي غير المرتبط بالمهمة لدى تلاميذ المدارس المصرية اليابانية، وتحقيقًا لأهداف البحث تم استخدام المنهج التجريبي القائم على التصميم شبه التجريبي ذو المجموعتين )قبلي وبعدى( وذلك لدراسة تأثير المتغيرات: توقيت تقديم الأنشطة التعليمية ببيئة تعلم مصغر )متغير مستقل( ، مهارات فعالية الحياة و خفض التجول العقلي (متغيرات تابعة) لدى مجموعة البحث، حيث تكونت عينة البحث من (15) تلميذاً، و تمثلت أدوات البحث في بطاقة تقدير أداء مهارات فعالية الحياة، ومقياس التجول العقلي وتمثلت مادة المعالجة التجريبية فى بيئة تعلم مصغر إلكترونية لعرض محتوى التعلم وتقديم الأنشطة التعليمية في توقيت (أثناء- بعد ) المهمات وأوضحت النتائج أن تقديم الأنشطة التعليمية في بيئة تعلم مصغر له أثر في تنمية مهارات فعالية الحياة وخفض التجول العقلي لدى تلاميذ المدرسة المصرية اليابانية ، وكانت الفروق لصالح توقيت تقديم الأنشطة التعليمية بعد أداء المهمات، وتم تحليل النتائج وتفسيرها في ضوء الإطار النظري والدراسات المرتبطة. |