الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة لتقييم دور التحسين المستمر فى تحسين أداء العمليات الانتاجية (بالتطبيق على مصانع البلاستيك) و لتحقيق ذلك قام الباحث ببناء استبيان و قياس صدقه و توزيعه من خلال دراسة استطلاعية لعدد (50) من العاملين الخبراء بشركة ايجي بلاست للصناعات البلاستيكية ثم قياس ثبات الاستبيان و توزيع الاستبيان كدراسة ميدانية مرة اخرى على عدد ( 83) من العاملين لتقييم كل من واقع التحسين المستمر وأبعاده الثلاثة و مستوى أداء العمليات الانتاجية داخل الشركة و اختبار فروض الدراسة الرئيسية و الفرعية: و استخلاص النتائج و توصلت الدراسة إلى النتائج الآتية: نتائج تقييم العاملين بشركة ايجى بلاست للصناعات البلاستيكية لمتغيرى الدراسة اثبتت ان القيم المدركة من العاملين بالشركة للمتغير المستقل (التحسين المستمر) جاءت مرتفعة القيمة حيث استحوذت على نسبة ( 88.24%) من آراء العاملين عينه الدراسة كما جاءت أبعاده الثلاثة ايضا مرتفعة القيمة فحصل البعد (التركيز على العميل) على اعلى نسبة بلغت (89.68%) يليه البعد (تجنب الاخطاء قبل حدوثها) فحصل علي نسبة ( 88.58%) بينما حصل البعد (التركيز علي العمليات و المنتج معا) على أدنى نسبة بلغت ( 86.44%) و ايضا القيمة المدركة من العاملين بالشركة للمتغير التابع (أداء العمليات) جاءت مرتفعة القيمة و استحوذت على نسبة (89.88%) كما جاءت بعديه (الانتاجية: الجودة) ايضا مرتفعة القيمة فحصل البعد (الانتاجية) علي اعلى نسبة بلغت ( 92.38%) بينما حصل البعد (الجودة) عليأدنى نسبة بلغت (87.38%) |