الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى تقديم تصور مقترح لتفعيل التعلم التوليدى لمعلمى التعليم الأساسى فى ضوء مجتمع المعرفة. و قد تم استخدام المنهج الوصفى من خلال إعداد استبانة مواقف طبقت على عينة قوامها (101) معلمًا من معلمى التعليم الأساسى: و توصل البحث إلى مجموعة من النتائج: أهمها: أهمية إثارة دافعية المتعلمين نحو التعلم من خلال استخدام التعلم التوليدى: و تنمية مهارات التفكير العليا لديهم: و جعل دور المتعلم إيجابيا نشطا من خلال المشاركة فى العملية التعليمية: و أهمية تقديم الأنشطة التقويمية للمتعلمين لمعرفة مدى استيعابهم لموضوع الدرس و معرفة نقاط القوة لديهم و تعزيزها و نقاط الضعف و تحسينها من خلال تقديم التغذية الراجعة الفورية لهم |