Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج إرشادى لتنمية تقدير الذات و بعض المهارات الاجتماعية و أثره فى التوافق النفسى للمراهقات الموهوبات فى التعليم الفنى التجارى /
الناشر
دينا رفاعى حسنى عثمان :
المؤلف
دينا رفاعى حسنى عثمان
هيئة الاعداد
باحث / دبنا رفاعى حسنى عثمان
مشرف / سميرة على جعفر ابو غزالة
مشرف / منال منصور الحملاوى
مناقش / محمد السيد بخيت
مناقش / اسماء توفيق مبروك
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
300ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس (متفرقات)
تاريخ الإجازة
14/1/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس الارشادى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 343

from 343

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تنمية تقدير الذات: و بعض المهارات الاجتماعية باستخدام البرنامج الإرشادى المعرفى السلوكى و أثره فى التوافق النفسى لدى المراهقات الموهوبات فى التعليم الفنى التجارى: و تكونت عينة الدراسة من (60) طالبة من الموهوبات فى مجالات متنوعة مقسمين إلى مجموعتين: تجريبية (30): و ضابطة (30): و لتحقيق أهداف الدراسة استخدمت الباحثة: مقياس تقدير الذات (إعداد: حسين عبدالعزيز الدرينى: محمد أحمد سلامة: عبدالوهاب محمد كامل) د.ت: و مقياس المهارات الاجتماعية (إعداد: السيد ابراهيم السمادونى) 1991: و مقياس التوافق النفسى و الإجتماعى للعاديين و ذوى الاحتياجات الخاصة (إعداد: محمد السيد صديق) 2019: و بطاقة ملاحظة.. دليل المعلم و الوالدين لتشخيص المتفوق و الموهوب و المبدع (إعداد: زينب محمود شقير) 2010: و قائمة الذكاءات المتعددة لتقييم الموهبة (إعداد:عادل عبدالله) 2006: و البرنامج الإرشادى/ إعداد:الباحثة