الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر الإستقامة التنظيمية بإبعادها على الأداء الوظيفي دراسة ميدانية على العاملين بالتطبيق على العاملين بمديرية التربية والتعليم والإدارات التابعة لها بمحافظة الدقهلية. ولتحقيق أهداف الدراسة، تم استخدام المنهج الوصفى التحليلى من خلال مراجعة المراجع السابقة ذات الصلة بموضوع الدراسة كما قام الباحث بمسح ميدانى من خلال تصميم استبانة خاصة تم تحكيمها وتوزيعها على عينة طبقية مكونة من (370) من العاملين بمديرية التربية والتعليم والإدارات التابعة لها بمحافظة الدقهلية والبالغ عددهم الإجمالي (9762) حيث استردت الاستبانات بنسبة(94.59) واستخدمت في استخراج نتائج الدراسة الحالية. وتوصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج أهمها وجود أثر ايجابى ذو دلالة احصائية للإستقامة التنظيمية بأبعادها (التفاؤل، الثقة، النزاهة، الرحمة، التسامح) على الأداء الوظيفي في مديرية التربية والتعليم والإدارات التباعة لها بمحافظة بالدقهلية. كما أوصت الدراسة بمجموعة من التوصيات من أهمها : حث العاملين في مديرية التربية والتعليم والادارات التابعة لها على العمل بروح الفريق وتكوين علاقات قائمة على الاحترام والثقة والتبادل والرحمة والنزاهة بين العمال مما يساعدهم على خلق الإستقامة التنظيمية لديهم. زيادة معدلات التراحم بين العاملين في بمديرية التربية والتعليم والإدارات التابعة لها بمحافظة الدقهلية عن طريق منح الحوافز التشجيعية والمعنوية للعاملين وزيادة الاهتمام من قبل الإدارة العليا للعاملين في المجتمع محل الدراسة. |