الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدارسة الحالية الكشف عن علاقة الإدمان الرقمى بكل من العزلة الاجتماعية والتوافق الدارسى لدى طلاب المرحلة الثانوية, وإمكانية التنبؤ بكل من العزلة الاجتماعية والتوافق الدارسى من أبعاد الإدمان الرقمى لدى طلاب المرحلة الثانوية, والكشف عن الفروق فى أبعاد الإدمان الرقمى والعزلة الاجتماعية اوالتوافق الدارسى بين )الذكور – الإناث( والشعبتين )العلمية\–الأدبية( لدى طلاب المرحلة الثانوية, وفى سبيل ذلك تم إجراء دارسة استطلاعية على عينة من طلاب المرحلة الثانوية، وتكونت العينه الأساسية من ) 150 ( طالب وطالبة من المرحلة الثانوية من محافظة السويس، كما تمت معالجة البيانات إحصائياً باستخدام معامل الارتباط بيرسون, وتحليل الانحدار البسيط، وتحليل الانحدار المتعدد، و اختبار”ت” الإحصائى، كما تم مناقشة النتائج وتفسيرها فى ضوء الإطارالنظرى والدارسات السابقة, حيث كشفت نتائج الدا رسة وجود علاقة بين وابعاد الإدمان الرقمى وكل من العزلة الإجتماعية والتوافق الدارسى لدى طلاب المرحلة الثانوية كما أسفرت النتائج عن إمكانية التنبؤ بالعزلة الاجتماعية والتوافق الدارسى من أبعاد الإدمان الرقمى, وعدم وجود فروق بين الذكور والإناث وبين الشعب العلمية والأدبية فى الإدمان الرقمى والعزلة الاجتماعية والتوافق الدارسى لطلاب المرحلة الثانوية, مع ترتيب الذكور والإناث على الشبكات الرقمية. |