الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ”يتمثل الهدف الرئيس للدراسة الحالية في محاولة وضع تصور مقترح لمتطلبات تمكين أعضاء هيئة التدريس مدخل لتحقيق القدرة التنافسية للجامعات المصرية وذلك من خلال تحقيق الاهداف التالية : 1. عرض الإطار المفاهيمي لتمكين أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية . 2. طرح اللأطر الفكرية للقدرة التنافسية للجامعات المصرية. 3. التعرف علي واقع تمكين أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية. 4. رصد المعوقات التي تحول دون تمكين أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية . وتعتمد الدراسة الحالية علي المنهج الوصفي بإعتبارة أكثر ملائمة لموضوع الدراسة، باستخدام استبانة موجهة لعينة من أعضاء هيئة التدريس ، حيث تظهر النتائج بصورة موضوعية ،حيث أن المنهج يصف ماهو كائن ويفسره ،وظهر ذلك في الإطار النظري الذي اعتمد علي الادبيات المتمثله في الإطار المفاهيمي لتمكين أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية ، اللأطر الفكرية للقدرة التنافسية للجامعات المصرية ، والبيانات الإحصائية وسواها من المعلومات حول متطلبات تمكين أعضاء هيئة التدريس كمدخل لتحقيق القدرة التنافسية للجامعات المصرية ، وتم وضع تصور مقترح تضمن عدة محاور هي : منطلقات التصور المقترح ومصادره ،وأهداف التصور المقترح آليات تحقيقة ومعوقات محتملة لتحقيق التصور المقترح ومتطلبات تحقيق التصور المقترح الحالي .” |