الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية الى التعرف على فاعلية بعض أنواع من اللعب لتنمية مهارة التخطيط لدى طفل الروضة: و تكونت عينة الدراسة من (30) طفلا و طفلة من أطفال مرحلة ما قبل المدرسة بالمرحلة الثانية لرياض الأطفال: و تم اختيار العينة بطريقة عشوائية من مدرسة الجيل الصالح الخاصة التابعة لإدارة العمرانية التعليمية: و اشتملت ادوات الدراسة على : مقياس المصفوفات المتتابعة الملونة لقياس ذكاء الأطفال (جون رافن): مقياس التخطيط (إعداد:أ.د/ خالد النجار: أ.م.د/ عزة رضوان: إيمان فروج: شيماء عطا: عزة شفيق: فاتن عبدالفتاح: يونان إبراهيم): برنامج بعض أنواع من اللعب لتنمية مهارة التخطيط لدى طفل الروضة (إعداد الباحثة): و أشارت النتائج الى وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات الأطفال بالمجموعة التجريبية فى القياسي القبلى و البعدى لمقياس التخطيط فى اتجاه القياس البعدى بعد تطبيق البرنامج |