الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة الى تعرف معاير جودة اداة معلم اللغة العربية بمدارس التعليم الفنى الصناعى: و الوقوف على الواقع الحالى لمعلمى اللغة العربية بمدارس التعليم الفنى الصناعى و مدى توافر معاير الجودة لديهم: و وضع تقديم تصور مقترح لتطوير اداءهم فى ضوء معاير الجودة: استخدمت الدراسة المنهج الوصفى لكونه ملائم لطبيعة الدراسة: و استخدمت المجموعات البورية و الاستبانة كأدوات لجمع البيانات و قد تكونت عينة الدراسة من معلمى اللغة العربية بمدارس التعليم الفنى الصناعى بمحافظة بنى سويف: و توصلت الدراسة الى عدة نتائج اهمها وجود فجوة بين معاير الجودة و بين الواقع اداء معلمى اللغة العربية داخل مدارس التعليم الفنى الصناعى: كذلك ضعف مشاركة المسؤولين عن التعليم الفنى و مؤسسات المجتمع المدنى فى رفع كفاءة معلم اللغة العربية بالتعليم الفنى الصناعى |