الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تسعى الدراسة إلى قياس مدى تلبية مقرر التربية المكتبية المتبع لمهارات الوعى المعلوماتى التى حددتها المعايير العربية و الدولية و ذلك من خلال استخدام المنهج التجريبى: حيث اشتملت عينة الدراسة على مجموعتين من الطلاب الدارسين لمقرر التربية المكتبية احداهما تجريبية و الأخرى ضابطة: و تم إجراء القياس القبلى على المجموعتين من خلال أدوات القياس المختلفة كالاختبار التحصيلى و بطاقات الآداء و المقابلات الشخصية: و بعد تدريس المقرر التجريبى للمجموعة التجريبية و مقرر التربية المكتبية الوزارى للمجموعة الضابطه تم إجراء قياس بعدى للوقوف على أثر تدريس المقرر فى تنمية مهارات الوعى المعلوماتى لدى الطلاب: و قد اثبتت نتائج الدراسة وجود فروق دالة إحصائياً بين المجموعة الضابطة و التجريبية بعد تدريس مقرر التربية المكتبية لصالح المقرر التجريبى القائم على مهارات المعايير العربية و الدولية للوعى المعلوماتى |