الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract تُعد صعوبات التعلم إضطراباً عصبيًا يؤثر فى قدرة الطفل على تخزين المعلومات، معالجتها و إنتاجها.وأيضاً عدم الترابط بين قدرة الطالب وأدائه حيث يؤدي ذلك إلى صعوبات أكاديمية واجتماعية هائلة.تعتبر رعاية الطفل ذوى صعوبات التعلم مصدراً للإضطراب العاطفى لأفراد العائلة القائمين بالرعاية وتسبب متطلبات الرعاية الإضافية الخاصة بمشكلة الطفل ضغطاً وإضطرابا أسرياً كبيراً. يمكن أن يؤدي التثقيف الصحى حول إعاقة الطفل إلى التحكم فى الضغوط ، وتعزيز تقنيات الاتصال المناسبة التى تؤدى إلى تحسين حياة العائلة القائمين بالرعاية وزيادة شعورهم بالكفاءة والرضا. |