الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص إلى التحقق من وجود فروق بين مجموعتين من أطفال ذوي صعوبات التعلم الممارسين للأنشطة الفنية وغير الممارسين لها المحرومين أسريًا لصالح الممارسين للأنشطة الفنية ، وتكونت عينة الدراسة من (16) طفلا وطفلة مقسمين إلى مجموعتين المجموعة الأولى مكونة من (8) أطفال ممارسين للأنشطة الفنية والمجموعة الثانية مكونة من (8) أطفال غير ممارسين للأنشطة الفنية ، وتكونت أدوات الدراسة من :- مقياس ستانفورد –بينيه للذكاء الصورة الخامسة ، بطارية مقياس تقدير التشخصية لصعوبات التعلم النمائية والأكاديمية ،و توصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين المجموعتين الممارسين للأنشطة الفنية وغير الممارسين لها في اتجاه المجموعة الممارسة للأنشطة الفنية . الكلمات المفتاحية :- 1- صعوبات التعلم 2- الأنشطة الفنية 3- الحرمان الأسري |