Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الاغنية الاعلانية فى الاعلانات التليفزيونية وعلاقتها باتجاهات الشباب المصرى نحو المنتج عنه :
المؤلف
يوسف، وعد عبدالحليم محمد.
هيئة الاعداد
باحث / وعد عبدالحليم محمد يوسف
مشرف / فؤادة عبدالمنعم البكري
مشرف / نهلة زيدان الحوراني
مناقش / رزق سعد عبدالمعطي
مناقش / عبدالهادي أحمد عبدالهادي
الموضوع
الإعلان - قوانين وتشريعات. الإعلان بالتليفزيون.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (228 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الآداب - قسم الاعلام.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 228

from 228

المستخلص

”تهدف الدراسة إلى معرفة دور الأغنية الإعلانية فى الإعلانات التليفزيونية وعلاقتها باتجاهات الشباب المصري نحو المنتج المعلن عنه ، حبث أن الإعلان له أهمية كبيرة لدى الجماهير فمن خلاله يتابع الجماهير أهم المنتجات المعروضة فى الأسواق ويقوم بالمقارنه بين المنتجات بعضها وبعض ، وأيضا من خلاله يفضل الجمهور منتج على آخر ، فتقوم الدراسة برصد وتحليل آراء الجمهور فى الإعلانات ومدى متابعاتهم لها وترصد العلاقة بين استخدام الاغنية الإعلانية ودرجة تذكر وفهم وادراك الجمهور للإعلان ، حيث اعتمدت الدراسة على منهج المسح ل400 مفردة من الشباب المصري من مختلف المحافظات ، وتوصلت الدراسة لعدة نتائج أهمها: 1- أكدت النتائج أهمية الإعلان التليفزيونى كآداة ترويجية جذابة للغاية ووسيلة لتوصيل رسائلهم ، فالطابع السمعى البصرى يجعل الإعلانات تولد تأثيرا أكبر على الجمهور . 2-تعد الإعلانات إحدى الوسائل التى تعمل على تعريف أكبر عدد ممكن من الناس بالمنتج ، مما يساعد على الوصول للفئة المستهدفة من الجمهور ، والتركيز عليه فيما بعد ، ويذكر فيما يلى تفاصيل أكثر عن كيفية تأثير الإعلانات على سلوك المستهلكين . ارتفاع مشاهدة المبحوثين للإعلان التليفزيوني ذو الاغنية الإعلانية حتى آخره ، مما يدل على أهميتها فى جذب انتباه المبحوثين الجمهور بشكل عام للمنتجات والخدمات المعلن عنها أكدت النتائج أهمية الأغنية الإعلانية بالإعلان التليفزيونى فى تقديم معلومات هامة مع المنتج ، والمحاولة فى نشر الإعلان التليفزيوني المتفق مع الذوق العام . كما تقدم الدراسة عدة مقترحات : ضرورة التعرف على خصائص الجمهور المستهدف من الخدمة ودوافعه ويتضمن ذلك معرفة النوع والسن والمستوى الاجتماعي والاقتصادي ، مما يساعد على استخدام أشكال اعلانية مناسبة . ضرورة الاهتمام بالتواصل مع الجمهور والاهتمام بالانتقادات الموجهه للخدمة والعمل على تلبية احتياجاتهم وتطوير الخدمات وتحسينها لتتوافق مع الجمهور وتلبية احتياجاته .