![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ”تهدف الدراسة إلى معرفة دور الأغنية الإعلانية فى الإعلانات التليفزيونية وعلاقتها باتجاهات الشباب المصري نحو المنتج المعلن عنه ، حبث أن الإعلان له أهمية كبيرة لدى الجماهير فمن خلاله يتابع الجماهير أهم المنتجات المعروضة فى الأسواق ويقوم بالمقارنه بين المنتجات بعضها وبعض ، وأيضا من خلاله يفضل الجمهور منتج على آخر ، فتقوم الدراسة برصد وتحليل آراء الجمهور فى الإعلانات ومدى متابعاتهم لها وترصد العلاقة بين استخدام الاغنية الإعلانية ودرجة تذكر وفهم وادراك الجمهور للإعلان ، حيث اعتمدت الدراسة على منهج المسح ل400 مفردة من الشباب المصري من مختلف المحافظات ، وتوصلت الدراسة لعدة نتائج أهمها: 1- أكدت النتائج أهمية الإعلان التليفزيونى كآداة ترويجية جذابة للغاية ووسيلة لتوصيل رسائلهم ، فالطابع السمعى البصرى يجعل الإعلانات تولد تأثيرا أكبر على الجمهور . 2-تعد الإعلانات إحدى الوسائل التى تعمل على تعريف أكبر عدد ممكن من الناس بالمنتج ، مما يساعد على الوصول للفئة المستهدفة من الجمهور ، والتركيز عليه فيما بعد ، ويذكر فيما يلى تفاصيل أكثر عن كيفية تأثير الإعلانات على سلوك المستهلكين . ارتفاع مشاهدة المبحوثين للإعلان التليفزيوني ذو الاغنية الإعلانية حتى آخره ، مما يدل على أهميتها فى جذب انتباه المبحوثين الجمهور بشكل عام للمنتجات والخدمات المعلن عنها أكدت النتائج أهمية الأغنية الإعلانية بالإعلان التليفزيونى فى تقديم معلومات هامة مع المنتج ، والمحاولة فى نشر الإعلان التليفزيوني المتفق مع الذوق العام . كما تقدم الدراسة عدة مقترحات : ضرورة التعرف على خصائص الجمهور المستهدف من الخدمة ودوافعه ويتضمن ذلك معرفة النوع والسن والمستوى الاجتماعي والاقتصادي ، مما يساعد على استخدام أشكال اعلانية مناسبة . ضرورة الاهتمام بالتواصل مع الجمهور والاهتمام بالانتقادات الموجهه للخدمة والعمل على تلبية احتياجاتهم وتطوير الخدمات وتحسينها لتتوافق مع الجمهور وتلبية احتياجاته . |