الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف هذا البحث إلى التعرف على أثر التوجه الريادى على الميزة التنافسية الدور الوسيط للمرونة الاستراتيجية لدى العاملين بالشركة المصرية للإتصالات بكفر الشيخ، وبلغت عينة البحث (289) مفردة من العاملين بالشركة المصرية للإتصالات بكفر الشيخ، وقد توصل البحث إلى العديد من النتائج من أهمها وجود علاقة ارتباطية إيجابية ذات دلالة إحصائية بين التوجه الريادي والميزة التنافسية، ووجود علاقة ارتباطية إيجابية ذات دلالة إحصائية بين التوجه الريادي والمرونة الاستراتيجية، ووجود علاقة ارتباطية إيجابية ذات دلالة إحصائية بين المرونة الاستراتيجية والميزة التنافسية، ووجود تأثير إيجابي ذو دلالة إحصائية للتوجه الريادي علي الميزة التنافسية، ووجود تأثير إيجابي ذو دلالة إحصائية للتوجه الريادي علي المرونة الاستراتيجية، وجود تأثير إيجابي ذو دلالة إحصائية للمرونة الاستراتيجية علي الميزة التنافسية وايضا تتوسط المرونة الاستراتيجية العلاقة الإيجابية بين التوجه الريادي والميزة التنافسية، وأيضا عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين آراء العاملين حول التوجه الريادي وفقاً للسن والحالة الاجتماعية وسنوات الخبرة, ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين آراء العاملين حول التوجه الريادي وفقاً للنوع والمستوي الوظيفي. |