الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة الحالية وضع برنامج لعلاج التلعثم لطفل الروضة باستخدام الحركات التعبيرية في ضوء أفكار رايبر، وعلى ضوء ذلك استخدمت الدراسة المنهج الشبة التجريبي ذو المجموعة الواحدة، وتكونت عينة الدراسة من (20) طفل من المستوى الثاني بروضه مدرسة على راغب الابتدائية بمحافظة بنى سويف، وتمثلت أدوات الدراسة في استمارة تقييم الحالة، واختبار شدة التلعثم، ومقياس الذكاء لرافن، وأوضحت النتائج وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي درجات الأطفال في القياسين القبلي والبعدي في الحد من التلعثم لصالح القياس البعدي. الكلمات المفتاحية: برنامج - حركات تعبيرية - التلعثم. |