الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالى إلى التعرف على أثر اختلاف نمط الدعم الإلكترونى (الكلى/ الجزئى) فى بيئة التعلم المقلوب على تنمية نواتج التعلم فى مادة الكمبيوتر و تكنولوجيا المعلومات لطلاب المرحلة الثانوية؛ و قد تكونت عينة البحث من فصليين دراسيين من أحد مدارس إدارة الهرم التعليمية بالمرحلة الثانوية: و تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتن أحدهم تدرس بدعم الكترونى (الكلى): و الأخر (الجزئى): و قد استخدمت الباحثة لإجراء هذا البحث المنهج الوصفي لتحليل أدبيات البحث و المنهج شبه التجريبى لإجراء تجربة البحث: و لدراسة العلاقة السببية بين المتغير المستقل و المتغيرات التابعة: و تم قياس التحصيل: و المهارات: و الاتجاهات نحو مادة الكمبيوتر: و أشارت النتائج لوجود فرق واضح بين أداء الطلاب لتلك المهارات بعد استخدام بيئة التعلم المقلوب لصالح التطبيق البعدى للمجموعة التجريبية الثانية مجموعة الدعم الجزئى: كما تم تقديم مقترحات و توصيات فى هذا الشأن |