الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف هذا البحث بيان مدى تأثير إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل التحليل اللغوى فى تنمية مهارات تحليل النص و التخيل الأدبى لدى طلاب الصف الأول الثانوى و لتحقيق هذا الهدف أعد الباحث الأدوات و مواد المعالجة التجريبية التالية: قائمة مهارات تحليل النص الأدبى المناسبة لطلاب الصف الأول الثانوى. قائمة مهارات التخيل الأدبى المناسبة لطلاب الصف الأول الثانوي. إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل التحليل اللغوى: و دليل المعلم: و أوراق عمل الطالب. اختبار مهارات تحليل النص الأدبى المناسبة لطلاب الصف الأول الثانوى. اختبار مهارات التخيل الأدبى المناسبة لطلاب الصف الأول الثانوى. و قد اقتصرت عينة البحث على مجموعة من طلاب الصف الأول الثانوى قوامها (60) طالبا: منها (30) طالبا يمثلون المجموعة الضابطة و(30) طالبا يمثلون المجموعة التجريبية: و قام الباحث بإجراء التطبيق القبلي لاختبار مهارات تحليل النص الأدبى: و اختبار مهارات التخيل الأدبى على المجموعتين (التجريبية و الضابطة) و تبين وجود تكافؤ بينهما: ثم تم تدريس مقرر النصوص الأدبية فى الفصل الدراسى الأول من العام الدراسى (2017/2018) وفق الإستراتيجية المقترحة: مع الاستعانة بدليل المعلم و أوراق عمل الطالب |