الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالي إلى تصميم موقع إلكتروني لمقرر التربية الحركية باستخدام تقنية الويب التفاعلية ومعرفة أثره على اختبار التحصيل المعرفي لمقرر التربية الحركية - الأداء المهاري لعرض قصة حركية - مقياس الاتجاه نحو مقرر التربية (الحركية لدى طالبات الفرقة الأولى بكلية التربية للطفولة المبكرة، حيث استخدم الباحث المنهج التجريبي ذو التصميم التجريبي للمجموعتين أحداهما (تجريبية) والأخرى (ضابطة) الذي يعتمد على تطبيق أدوات البحث تطبيقا قبليا وبعديا وذلك لملاءمته لطبيعة البحث، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الأولى (شعبة عامة) بكلية التربية للطفولة المبكرة نظرا لأعدادهم الكبيرة عدد (136) طالبة، وتم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما ضابطة للتدريس بالطريقة التقليدية، والأخرى تجريبية تستخدم تقنية الويب التفاعلية في تدريس المحتوى لمقرر التربية الحركية، قوام كل مجموعة (68) طالبة، وكانت من أدوات الدراسة اختبار للتحصيل المعرفي لمقرر التربية الحركية، بطاقة تقييم عرض قصة حركية لطالبات الفرقة الأولى إعداد الباحث)، مقياس اتجاه الطالبات نحو مقرر التربية الحركية (إعداد الباحث)، وكانت أهم النتائج أن الموقع الإلكتروني المقترح باستخدام تقنية الويب التفاعلية أثرت تأثيراً إيجابياً على نواتج تعلم مقرر التربية الحركية (معرفي - مهاري - وجداني) لطالبات الفرقة الأولى بكلية التربية للطفولة المبكرة، كما أن الموقع الإلكتروني المقترح باستخدام تقنية الويب التفاعلية كانت أكثر تأثيراً من الطريقة التقليدية على نواتج التعلم لمقرر التربية الحركية في (اختبار التحصيل المعرفي- ومقياس الاتجاه نحو المقرر الدراسي لطالبات الفرقة الأولى بكلية التربية للطفولة المبكرة، كما أظهر الموقع الإلكتروني المقترح باستخدام تقنية الويب التفاعلية للمجموعة التجريبية تحسنا ملحوظا في الأداء المهاري لعرض قصة حركية لطالبات الفرقة الأولى والتي تساوت فيه النتائج مع المجموعة الضابطة التي استخدمت الطريقة التقليدية. |