الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يتناول موضوع البحث )اللقطة السينمائية في أعمال شادي عبد السلام كمثير إبداعي للتصوير المعاصر( ويعتبر البحث مدخلا جديدا لعمل تصوير معاصر، وقد اشتمل هذا البحث على الآتي: الفصل الأول: منهجية البحث وهو التعريف بالبحث فيتضمن هذا الفصل خلفية البحث، أهمية البحث، أهداف البحث، فرض البحث، منهجية البحث، مصطلحات البحث ودارسات ذات صلة بموضوع البحث. الفصل الثاني: الفصل الثاني: الفنان: شادي عبد السلام )سيرته الذاتية - 1930 م 1986 م(: ويحتوي هذا الفصل على السيرة الذاتية لشادي عبد السلام ميلاده ونشاته ووفاته والجوائز الحاصل عليها وتأثيره الأول وأثر نشأته على أعماله وتأثيره في مجال الأزياء والديكور وكمهندس مناظر وبعض الأعمال التي قام بالعمل عليها كمهندس ديكور ومصمم ملابس ومخرجا. الفصل الثالث: السينما كرؤية تشكيلية عند شادي عبد السلام ويحتوي هذا الفصل على رؤية شادي عبد السلام التشكيلية في أعماله السينمائية من تكوين وكادر وإضاءة ولون وإيقاع وحتى اللغة والصورة والموسيقى وكذلك علاقة السينما بالفن التشكيلي. الفصل الربع: القيمة التشكيلية للقطة السينمائية عند شادي عبد السلام ”المومياء كنموذج” ويتضمن هذا الفصل تحليل بعض مشاهد ولقطات من فيلم المومياء بالوصف والتحليل والوقوف على القيم الجمالية والتشكيلية في لقطات هذا الفيلم. الفصل الخامس: التجربة التطبيقية والنتائج والتوصيات والمراجع |