الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يتمثل الهدف الرئيسي لهذه الدراسة الي التعرف على طبيعة العلاقة بين أبعاد الاتصالات التسويقية المتكاملة وبين أبعاد تمكين العميل بالتطبيق على عملاء مواقع التسوق الإلكتروني في جمهورية مصر العربية.وقد أجريت الدراسة على عينة عشوائية قوامها (313) مفردة، وتم تصميم قائمة الاستقصاء، وتم توزيعه online باستخدام نموذج Google Drive Form على مفردات العينة من عملاء التسوق الالكتروني عبر مواقع التسوق الالكتروني، ومواقع التواصل الاجتماعي. وبلغ عدد قوائم الاستقصاء الصحيحة (224) قائمة بمعدل استجابة (71.6%). وتم استخدام برنامج SPSS لمعالجة البيانات الأولية والتحليل الاحصائي لعينة الدراسة.وتوصلت الدراسة الى وجود علاقة ارتباط معنوية بين للاتصالات التسويقية المتكاملة وأبعاد تمكين العميل، كما أشارت الدراسة الى وجود تأثير إيجابي معنوي للاتصالات التسويقية المتكاملة على تمكين العميل. وتوصلت الدراسة إلى أن هناك تأثيراً معنوياً لـ (الإعلان، العلاقات العامة، ترويج المبيعات، الدعاية) على المعنى، وعدم وجود تأثير معنوي لـ (التسويق المباشر) على المعنى. وقد توصلت الدراسة الى مجموعة من التوصيات أهمها يجب الاهتمام بدعم وتنويع عناصر الاتصالات التسويقية المتكاملة عبر مواقع التسوق الالكتروني من أجل الوصول الى تمكين العميل، وجذب عملاء جدد. |