الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة التعرف على تأثير برنامج تدريبي مقترح باستخدام صحافة الموبايل لتنمية بعض المهارات الصحفية لدي طلاب الإعلام التربوي (مهارة إيجاد الفكرة- مهارة التصوير- مهارة التحرير- مهارة المونتاج- مهارة النشر الإلكتروني- مهارة البث المباشرة)، واعتمدت هذه الدراسة على المنهج شبه التجريبي الذي يهتم بالتوصل إلى الاستنتاجات العلمية والبراهين وتمثلت مجموعة الدراسة في عينة من طلاب الإعلام التربوي قوامها (35) للمجموعة الضابطة، (35) للمجموعة التجريبية من الذكور والإناث، وتمثلت أدوات الدراسة في برنامج تدريبي مقترح لتنمية مهارات صحافة الموبايل، مقياس الأداء المهاري لصحافة الموبايل لطلاب الإعلام التربوي، أداة ملاحظة الأداء المهاري لصحافة الموبايل، وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في الأداء المهاري لصحافة الموبايل في التطبيق البعدي لصالح المجموعة التجريبية. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي والقبلي لمقياس الأداء المهاري لصحافة الموبايل لصالح التطبيق البعدي. وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين درجات الطلاب المجموعة التجريبية في المهارات الصحافية ودرجاتهم على بطاقة الملاحظة لقياس الأداء المهاري لصحافة الموبايل. |