الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة التعرف على كيفية مواجهة مشكلات استخدام معلمي التعليم العام للمنصات التعليمية، وعمل تصور مقترح لمواجهة مشكلات استخدام معلمى التعليم العام، وتم استخدام المنهج الوصفي كونه ملائماللدراسة، وتم إعداد استبانه لمعلمي التعليم العام، وطبقت الاستبانة علي عينة شملت (981) معلم من معلمي التعليم العام في عدد من الإدرات التعيمية بمحافظة الدقهلية، وأسفرت أهم النتائج عن الأتي: 1- تعد المنصات التعليمية من أكثر تطبيقات شبكة الإنترنت جذباً للمعلمين لما لها من مميزات متعددة منها: تدعو إلى التوجه إلى استخدام استراتيجيات حديثة للتغلب علي مشكلات التعليم التقليدى، كما أنها تسهم فى تطوير العملية التعليمية وزيادة من دافعية المعلمين والطلاب نحو إتمام عملية التعلم. 2- تعدد مشكلات استخدام المعلمين للمنصات التعليمية ومنها: عدم قدرة المعلم علي اختيار المعلومة والمصادر ذات الجودة العالية، كذلك قلة الثقة لدى بعض المعلمين بالتعلم الإلكتروني والأدوات التى يوفرها وجودة مخرجاته، أيضاً عدم إمتلاك المعلم لمهارات البحث التى يجب امتلاكها للتعلم مع المنصات التعليمية. 3- يعد استخدام المنصات التعليمية لمعلمى التعليم العام ذا أهمية كبيرة وذلك لتعدد أهميتها وأهدافها المتعددة ومنها: تعمل على تقديم الخبرات والمواقف التعليمية المتعددة والغنية بالمثيرات السمعية والبصرية والإلكترونية ذات المعنى بالنسبة للمعلمين، كما أنها تعمل على التحول نحو طريقة الاستكشاف والبحث بدلاً من التلقين والعرض من جانب المعلمين، والاستماع والحفظ من جانب الطلاب. الكلمات الدالة: المنصات التعليمية، معلمي التعليم العام. |