الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة لقياس مدى فاعلية برنامج الدراسة فى تنمية مهارات التواصل للأطفال زارعى القوقعة: و تكونت عينة الدراسة من 20 طفل و طفلة زارعى القوقعة قسموا تبعا لمتغير السن إلى مجموعتين (الأولى بمتوسط عمر زمنى 9 سنوات و10شهور: و المجموعة الثانية بمتوسط عمر زمنى 5 سنوات و 18يوم): و استخدمت الدراسة الأدوات التالية: مقياس مهارات التواصل للأطفال زارعى القوقعة (تصميم الباحثة). برنامج الدراسة (تصميم الباحثة): و توصلت الدراسة لفاعلية البرنامج فى تنمية مهارات التواصل لدى أطفال المجموعتين |