الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتحدَّد قضية هذه الدِّرَاسة فى التعرف على العَوَامِل الْحَاكِمَة للسُّلُوك التَّفَاعُلى لمُسْتَخْدِمِى صفحات المُنَظَّمَات الْإِنْتَاجيّة و الخدمية الرّبْحِيَّة على فيسبوك؛ لتنشيط مشاركاتهم و كسب رضاهم و ثقتهم و ولائهم: و ذلك من خلال إجراء استقصاء إلكترونى مع 400 مفردة من مستخدمى صفحات أربع منظمات هم (أورانج - فودافون - سامسونج - هواوى): و كذلك تحليل كيفى لصفحات فيسبوك لصفحات المنظمات محل الدراسة: و أيضا مقابلات متعمقة مع مسئولى الصفحات الإلكترونية فى المنظمات محل الدراسة: و توصلت الدراسة إلى أن أهم العوامل المؤثرة على اتجاهات المستخدمين نحو التَّفَاعُل الإلكترونى مع المنظمة هى اتصالات إدارة الصورة الذهنية للمنظمة: تليها المنفعة المدركة ثم اتصالات إدارة هوية المنظمة و قابلية التأثر بالأخرين: و أن سلوكياتهم التفاعلية تتأثر باتجاهاتهم نحو التفاعل الإلكترونى مع المنظمة: و كذلك يتأثر كل من الاتجاه نحو التفاعل الالكترونى و السلوك التفاعلى بمستويات الرضا و الثقة و الولاء المتكونة لدي المستخدمين: و كذلك نجحت المنظمات الأربعة فى توظيف فيسبوك كوسيلة اتصال بالعملاء: و يوجد فريق عمل قوى قائم على صفحات فيسبوك للمنظمات الأربعة يقوم بالاستجابة لشكاوى و استفسارات المُسْتَخْدِمِين بصفة دائمة طوال الـ24 ساعة: و انه من أكثر المحتويات التى تجَذْب الجُمْهُور و تسجل أعلى قدر من تفاعله معها من حَيْثُ عدد الإعجابات و التعليقات و المُشَارَكَات: المحتويات المعلوماتية: تليها الرّبْحِيَّة: ثم الترفيهية: و أوصت الدراسة بنموذج جديد من إعداد الباحثة أثبتت الدراسة صحته بعد أن تم اختباره: و كذلك وضعت الباحثة دليل إرشادى متكامل يوضح الفهم الكامل للعَوَامِل التى تحكم السُّلُوك التَّفَاعُلى للعُمَلَاء عند التَّعَامُل مع الصَّفحَات الرَسْمِيَّة للشركات عبر فيسبوك: و تُزيد من مستوى مشاركتهم الإلكترونية على تِلْكَ الصَّفحَات |