الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على نوع العلاقة الإرتباطية بين العمر و التفاؤل و كل من التفكير الإيجابى و التفكير السلبى و التحصيل الدراسى و معرف الفروق بين المتغيرات فى كل مرحلة عمرية و ذلك بإستخدام اختبارات تقيس متغيرات الدراسة و بلغت عينة الدراسة من (120 تلميذ و تلميذة) حيث بلغت الطفولة المتوسطة (60 تلميذ و تلميذة) و الطفولة المتأخرة (60 تلميذ و تلميذة) و تم إستخدام اختبار ستانفورد بينيه الصورة الرابعة للذكاء و اختبار التفاؤل للأطفال/ إعداد الباحثة و اختبار نوع التفكير (إيجابى - سلبى) للأطفال إعداد الباحثة |