الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص برنامج موسيقى مقترح للاستفادة من الألحان العربية التراثية فى صياغة أناشيد تربوية و توظيفها فى تحسين أداء الطالب المعلم بكلية التربية النوعية. الفصل الأول: خطة البحث: ويتناول هذا الفصل المقدمة و مشكلة البحث و أهداف البحث و أهمية البحث و حدود البحث و فروض البحث و منهج و إجراءات البحث و مصطلحات و مفاهيم البحث و الدراسات السابقة المرتبطة بالبحث. الفصل الثانى: الإطار النظري و يتناول هذا الفصل تاريخ الموسيقى العربية و ملحنين من القرن العشرين و قوالب الغناء العربي و علم العروض الموسيقى و الصفات الواجب توافرها فى المعلم بصفة عامة و الشروط الواجب توافرها فى معلم التربية الموسيقية و طفل المرحلة الابتدائية و أهمية التربية الموسيقية بالنسبة لطفل المرحلة الابتدائية و خصائص أناشيد الأطفال و فوائد أناشيد الأطفال و القيم التربوية التى تعطى للطفل عن طريق الأناشيد و أهمية غناء الأناشيد باللغة العربية و واقع تدريس الموسيقى العربية للطفل فى المدارس المصرية و البرنامج الموسيقى و تعليق على الفصل الثانى |