الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تمثلت مشكلة الدراسة الحالية فى انخفاض مستوى التذوق الجمالى و الأدبى لدى طفل الروضة: لذا حاولت الدراسة الحالية بناء برنامج قائم على المسرحية الشعرية لتنمية التذوق الجمالى و الأدبى لطفل الروضة. هدفت الدراسة الحالية الى بناء برنامج قائم على المسرحية الشعرية لتنمية التذوق الجمالى و الأدبى لطفل الروضة. أدوات الدراسة: اختبار ذكاء الأطفال لإجلال سرى. (إعداد إجلال سرى). استمارة استطلاع رأى معلمات الروضة حول واقع تقديم المسرحية الشعرية فى رياض الأطفال. (إعداد الباحثة). قائمة مهارات التذوق الجمالى و الآدبى للمسرحية الشعرية المقدمة لطفل الروضة (إعداد الباحثة). بطاقة ملاحظة التذوق الجمالى و الآدبى طفل الروضة (إعداد الباحثة. مقياس التذوق الجمالى و الآدبى المصور لطفل الروضة (إعداد الباحثة). عينة الدراسة: تم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العمدية و تكونت من (60) طفل و طفلة من المستوى الثانى تتراوح اعمارهم من (5-7) سنوات: مقسمين الى مجموعتين المجموعة الضابطة و عددها (30) طفل و طفلة: و المجموعة التجريبية و عددها (30) طفل و طفلة: و قد تم اختيار العينة من روضة طه حسين التابعة لإدارة شبين الكوم التعليمية بمحافظة المنوفية |