الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى اختبار فاعلية برنامج الايبلز فى تنمية اللغة الاستقبالية لدى الأطفال الذاتويين: تكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من ذوى اضطراب الذاتوية: تتراوح أعمارهم الزمنية مابين أربع إلى ست سنوات: و قد اشتملت أدوات الدراسة على. مقياس تقدير الذاتوية فى مرحلة الطفولة (سى إيه أر إس) إعداد (سكوبلير: ريتشير و رينر: 1999) تعريب (هدى أمين:2004): واختبار نمو وظائف اللغة العربى المعدل (إعداد: نهلة الرفاعى: 2011): و برنامج تقييم المهارات الأساسية للغة و التعلم الايبلز لمارك ساندبرج و جيمس بارتينجتون عام 1998. و أسفرت النتائج على فاعلية برنامج الايبلز فى تنمية اللغة الاستقبالية لدى الأطفال الذاتويين |