الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على رؤية الطلاب والعاملين بالتعليم الثانوى للتعليم الإلكترونى”دراسة اثنوجرافية”، وكانت عينة الدراسة ت قتصر على مدرسة (الدكتور احمد زويل الثانوية بدسوق) للتعليم الإلكتروني وتتحدد أفراد العينة بعدد (10) طلاب و(10) معلمين (1) مدير المدرسة (1) ناظر المدرسة (2) وكلاء (2) مشرفي مواد (1) أخصائي اجتماعي بإجمالي (27) فرداً. وتمت وقائع الدراسة الاثنوجرافية خلال العام الدراسى (2021-2022)، استخدم الباحث المنهج الاثنوجرافى لتحقيق اهداف الدراسة حيث قام بالاستعانة بالمقابلة والملاحظة المباشرة والغير مباشرة كاداة اساسية ومهمه في المنهج الاثنوجرافي الذي يهتم بدراسة الواقع كما هو، دون التدخل فيه وتغيير ملامحة الاساسية. وكشفت نتائج الدراسة عن: - ضرورة إعادة النظر في المناهج الدراسية التي تدَرس بمدارسنا حتى تواكب عصر التكنولوجيا والمعلوماتية 0 - ضرورة إعادة النظر في البيئة التعليمية بالمدارس بكافة المراحل التعليمية ،حتى تتمشى مع متطلبات التكنولوجيا الحديثة 0 - ضرورة عقد دورات تدريبية للمعلمين على أساليب المعالجة الإلكترونية للمعلومات، وإكسابهم الرؤية الصحيحة نحو توظيف الثورة المعلوماتية 0 - ضرورة تخصيص الموارد المالية الكافية لإدخال التكنولوجيا بالمدارس، بغرض الاستفادة منها بأكبر قدر ممكن حتى يتم تحقيق نواتج تعليمية أفضل. |