الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تناقش هذه الرسالة تأثير العصر الرقمي على التعليم؛ حيث يتميز بظهور جيل جديد من المتعلمين يُطلق عليه” الجيل الرقمي”: ومن ثم هدفت الرسالة إلى تحليل الأدبيات التي ناقشت خصائص ذلك الجيل وما يرتبط بها من متطلبات تلبي احتياجاته من التعليم والتعلم في القرن الحادي والعشرين: وكذلك تحليل ملامح الاستبعاد الاجتماعي التي يتعرض إليها ذلك الجيل في النظام التعليمي المقدم إليه بالمناطق المحرومة في مصر. ومن خلال استخدام منهج كمي وكيفي توصلت الرسالة إلى مجموعة من النتائج أهمها: التلاميذ بمرحلة التعليم الأساسي بالمناطق المحرومة يعانون الحرمان من المقومات التكنولوجية الأساسية داخل المدارس وفي الأسرة والبيئة المحيطة. كما أن المدارس لا تسهم في تنمية المهارات التكنولوجية للتلاميذ: بالإضافة إلى ضعف مستوى المهارات التكنولوجية للمعلمين |