الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ارتبطت مشكلة الدراسة بالتعرف على استخدام المنظمات غير الربحية المصرية أو الجمعيات الأهلية كما يطلق عليها لمواقع الشبكات الاجتماعية من أجل تحقيق أهدافها المختلفة وأهمها بناء وتعميق العلاقات مع الجمهور الخارجي؛ حيث سعت الدراسة إلى الإجابة على تساؤل رئيس؛ هو: ” كيف تستخدم المنظمات غير الربحية المصرية مواقع التواصل الاجتماعي كأداة اتصالية حديثة في تحقيق أهدافها؟ ”. باستخدام منهج تحليل المضمون: وذلك عبر تحليل مضمون صفحات الفيسبوك لـ (16) منظمة غير ربحية من مجالات مختلفة وهى منظمات تعمل فى مجال المساعدات الاجتماعية ومنظمات تنموية وصحية وأخرى حقوقية: بالإضافة إلى المنهج الكيفي عبر إجراء مقابلات متعمقة مع مجموعة من مسئولى الاتصال الممثلين عن تلك المجالات: بالتطبيق على مبادئ نظرية الاتصال الحواري: وكذلك اختبار استراتيجيات بناء وإدارة العلاقة مع مجموعات المصالح المختلفة: وتوصلت الدراسة إلى أهم النتائج التالية: {u٢٠٠أ}أ-فيما يتعلق بأهداف المنظمات غير الربحية عبر صفحاتها عبر الفيسبوك: توصلت الدراسة إلى أن تقوية وتعزيز العلاقة مع الجمهور والترويج للمنظمة والتعريف بأنشطتها هو الهدف الرئيس لصفحات الفيسبوك للمنظمات غير الربحية: يليه جمع التبرعات النقدية |