الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفَ هذا البحثُ تنمية الوعي بأبعادِ ثقافةِ المواطنةِ من خلالِ تنفيذِ الإستراتيجيةِ التعليميةِ المقترحةِ القائمةِ على مُدخلِ التعلمِ الخدمي لدي تلاميذِ الصف الأولِ الإعدادي: وقد تمَّ قياس فاعلية الإستراتيجية المقترحة القائمة على مدخل التعلم الخدمي في تنمية الوعي بثقافة المواطنة لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي: وتوصل البحثُ إلي وجودِ فرق دال إحصائيًا عند مستوي دلالة (0.01) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة الضابطة: والمجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لمقياس الوعي بثقافة المواطنة ككل: ولكل بُعد على حدة لصالح درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لمقياس الوعي بثقافة المواطنة ككل: ولكل بعد على حدة لصالح التطبيق البعدي |