الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract تتحدد مشكلة البحث في فاعلية برنامج لتنمية مهارات التفكير الإيجابي والمفاهيم السياسية وعلاقتهما بمفهوم تقبل الآخر لدي طفل الروضة: وقد تم استخدام المنهج شبه التجريبي: وتكونت عينة البحث (30) طفلا وطفلة تتراوح أعمارهم(5-6) سنوات وتم تقسيمهم إلى مجموعتين(تجريبية - ضابطة): وأشتملت أدوات البحث علي مقياس مهارات التفكير الإيجابي إعداد(احلام عبد الستار): مقياس المفاهيم السياسية إعداد (عفاف عويس): ومقياس تقبل طفل الروضة للاخر(إعداد الباحثة): وبرنامج الدراسة: وأسفرت النتائج علي فاعلية البرنامج لتنمية مهارات التفكير الايجابي والمفاهيم السياسية وعلاقتهما بمفهوم تقبل الآخر لدي طفل الروضة |