الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى إبراز الدور المربى للمسرح من خلال الكشف عن القيم التربوية فى الأعمال الأدبية المسرحية لوليام شكسبير و التعرف على الإفادة منه فى دعم سلم القيم التربوية فى المجتمع ، و استخدم البحث المنهج الوصفى مفضلا أسلوب تحليل المضمون ، و اقتصرت الدراسة على تحيل (مسرحية هاملت ) لوليام شكسبير دون غيرها من إنتاجه المسرحى ، و تعرض الدراسة القيم التربوية التى تضمنتها المسرحية ، و توصلت نتائج الدراسسة إلى ان للمسرح دوراً وسيطا مهما و فعالاً بين النواحى العقلية و العاطفية و الجمالية و الثقافية و الإجتماعية ؛ مما يؤدى إلى مواجهة مواقف و تجارب جديدة يمارسها ، ثم ينتقل إلى مواقف حياتية أخرى فتشكل خبرة تثرى المادة التعليمية و تحفز المتعلم إلى تطوير دافعيته نحو التعليم و مواجهة ما يتعرض له من مواقف حياتة . |