الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى الوقوف على أساليب ونظم تدريب معلمي المعاهد الأزهرية أثناء الخدمة، والتعرف إلى معايير ومؤشرات المواصفة الدولية (ISO 10015) ، وكذلك الوقوف على درجة تحقق معايير المواصفة الدولية (ISO 10015) فى منظومة تدريب معلمي المعاهد الأزهرية بمحافظة الدقهلية، وصولاً إلى وضع تصور مقترح لمتطلبات تطوير منظومة تدريب معلمي المعاهد الأزهرية في ضوء الأيزو 10015، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، واسُتخدمت الاستبانة كأداة للدارسة طُبقت علي عينة من معلمي المعاهد الأزهرية بمحافظة الدقهلية عددها (500) معلم ومعلمة. وقد أظهرت نتائج الدراسة أن هناك قصوراً شديداً في متطلبات تطوير منظومة تدريب معلمي المعاهد الأزهرية، وقد ظهر ذلك من خلال تحليل واقع متطلبات تطوير منظومة تدريب معلمي المعاهد الأزهرية في ضوء الأيزو (10015)، وفي محاولة للتغلب على هذا القصور انتهت الدراسة إلى وضع تصور مقترح لمتطلبات تطوير منظومة تدريب معلمي المعاهد الأزهرية في ضوء الأيزو (10015)، تمثلت محاوره في المدخلات، العمليات، المخرجات. |