الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت هذه الدراسة تطوير الأداء التسويقى في الأندية الرياضية المصرية في ضوء مبادئ إدارة الجودة الشاملة من خلال التعرف على الوضع الحالي لتطبيق مبادئ الجودة الشاملة داخل المؤسسة الرياضية تطوير الأداء التسويقي للأندية الرياضية من خلال مبادئ أدارة الجودة الشاملة) أستخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي لملائمتة لطبيعة الدراسة وتم اختيار عينة الدراسة من مجلس الأدارة والمدير التنفيذي ومدير النشاط الرياضي بالطريقة العشوائية الطبقية حيث بلغ مجتمع البحث ۱۹٥ مفحوص و بلغت عينة البحث ۱۸۳ مفحوص بنسبة ٩٣.٨٥ % من مجتمع البحث مقسمة إلى عينة الدراسة الاستطلاعية ١٥ مفحوص بنسبة ۸.۲۰ % من اجمالي عينة البحث كما بلغت عينة الدراسة الأساسية١٦٨مفحوص بنسبة %۹۱.۸۰%من اجمالي عينة البحث. استخدم الباحث الإستبيان لجمع البيانات ، وقام الباحث باستخدام المعالجات الأحصائية المناسبة لطبيعة الدراسة ، وتمثلت استنتاجات الدراسة في أن أهمية تطوير الأداء التسويقي يمكن الاندية من النمو والبقاء في مواجهه الظروف التنافسيه. يعمل الأداء التسويقى على تحقيق الأهداف التسويقية مقارنة مع اداء المنافسين فى السوق. تحقيق التوازن بين توفير الخدمات وتطبيق الأسس العلمية للتطوير والتكييف مع المتغيرات الخارجية والاقتصادية والاجتماعية لتحقيق اهداف النادي من خطوات ادارة الجودة إحداث التغير لتحسين جودة الخدمات المقدمة للأعضاء داخل النادي استمرار إدارة التسويق في الاهتمام بالسعر الخاص بالمنتج والخدمة المقدمة والانشطة الرياضية حتى تتناسب مع قدرات المستفيدين بالنادي. |