الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالي إلي الكشف عن أثر توقيت تقديم محفزات الألعاب الإلكترونية علي تنمية مهارات البرمجة الأساسية للغة الجافا سكريبت ودافعية الإنجاز لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية ، ولتحقيق أهداف البحث اتبع الباحث المنهج التطويري حيث تم استخدام المنهج الوصفي في مرحلة دراسة متغيرات البحث وإعداد قائمة معايير بيئة محفزات الألعاب الإلكترونية ،وإعداد قائمة بالمهارات الأساسية للغة الجافاسكريبت ،كما تم اتباع منهج تصميم النظم في مرحلة تصميم المحتوي وفقا لنموذج ADDIE ،وكما تم اتباع المنهج التجريبي لدراسة أثر إختلاف المتغيرات المستقلة علي المتغيرات التابعة وبلغت عينة البحث (20) طالبا من طلاب الصف الثاني الإعدادي بمنصة كودي ،طبق عليها أدوات البحث التي شملت(اختبار تحصيلي ،بطاقة ملاحظة ، مقياس دافعية للإنجاز ) وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذو دلالة إحصائية بين توقيت تقديم محفزات الألعاب الإلكترونية (الفورية_المرجأة) وذلك في الاختبار التحصيلي لمهارات البرمجة الأساسية للغة الجافا سكريبت ، وبطاقة ملاحظة المهارات الأساسية للغة الجافا سكريبت ، ومقياس الدافعية للإنجاز لصالح توقيت تقديم المحفزات الفورية . |