الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تناقش هذه الدراسة دور الإعلام التفاعلي في تعزيز قيم الهوية الوطنية لدى الشباب العراقي، وذلك من خلال خمسة فصول أساسية: الفصل الأول: ”مقدمة الدراسة وأهميتها المنهجية” حيث: مشكلة الدراسة، تساؤلات الدراسة، أهداف الدراسة، أهمية الدراسة، المفاهيم الإجرائية للدراسة، التوجه النظري للدراسة، الدراسات السابقة وأوجه الاستفادة منها، الإجراءات المنهجية للدراسة. الفصل الثاني: ” الإعلام التفاعلي كوسيلة إعلامية” حيث: مفهوم الإعلام التفاعلي، خصائص الإعلام التفاعلي، مستويات التفاعلية في الإعلام التفاعلي، تطبيقات الإعلام التفاعلي، البعد الاجتماعي للإعلام التفاعلي، مزايا الإعلام التفاعلي، سلبيات الإعلام التفاعلي. الفصل الثالث: ”الهوية الوطنية في المجتمع العراقي” حيث: مفهوم الهوية الوطنية، المفاهيم المرتبطة بالهوية الوطنية، خصائص الهوية الوطنية، عناصر الهوية الوطنية، مستويات الهوية الوطنية، أبعاد الهوية الوطنية، الهوية الوطنية العراقية. الفصل الرابع: ” فاعلية الإعلام التفاعلي في تعزيز الهوية الوطنية” حيث: الإعلام التفاعلي كمصدر للثقافة الوطنية، الإعلام التفاعلي والشباب، آليات الإعلام التفاعلي في ترسيخ الهوية الوطنية، الإعلام التفاعلي واحتجاجات تشرين. الفصل الخامس: ”الدراسة الميدانية” حيث: عرض لنتائج الدراسة ومناقشتها في ضوء نتائج بعض الدراسات، النتائج العامة للدراسة، التوصيات التي تقترحها الدراسة، خاتمة الدراسة. |