الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تبلورت مُشكلة الدِّرَاسَة في ”الكشف عن العلاقة بين تعرض المراهقين لحملات التسويق الاجتماعى الخاصة بالمنظمات الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى عبر مواقع التواصل الاجتماعي وصوره هذه المنظمات لديهم”، واعتمدت على المنهج المسحي survey بشقية التحليلي والميداني لعينة عمدية من حملات التسويق الاجتماعى المُتواجدة على كلًا من (صفحة وزارة الصحة والسكان المصرية على الفيسبوك، صفحة جمعية رسالة للأعمال الخيرية على الفيسبوك) لمدة ثلاثة أشهر (1/6/2021 – 1/9/2021)، وعينة عمدية مكونة من (400 مُفردة) من المراهقين التي يتعرضون لحملات التسويق الاجتماعي الخاصة بالمنظمات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني المُقدمه عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها من مختلف المُستويات الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والتي تتراوح أعمارهم ما بين 16 عام إلى 21 عامًا . وتوصلت هذه الدِّرَاسَةِ إلي مجموعة من النتائج والتي كان أهمها ”أن أغلبية المراهقين (عينة الدِّرَاسَةِ) يصدقون بدرجة مُرتفعة حملات التسويق الاجتماعى الخاصة بالمنظمات الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى المُقدمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، وأن أكثرية المبحوثين راضون إلي حد ما عن محتويات هذه الحملات وأنه لا توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين مُعدلات تعرض المراهقين (عينة الدراسة) لحملات التسويق الاجتماعى الخاصة بالمنظمات الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى المُقدمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها واتجاهاتهم نحو هذه المنظمات. |