الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يعدُّ مفهوم الولاء من المفاهيم المهمة من وجهة نظر الإست ا رتيجية التسويقية للمنظمة وخاصة فى الجامعات الخاصة التي تتميز بمرورها بمرحلة من النضج والمنافسة الشديدة حيث يعد الولاء أساس نجاح المنظمة، كونه يرتبط بالقدرة على جذب العملاء والحفاظ عليهم كى يزيد عمليات الش ا رء المتكررة ومشاركة تجاربهم الإيجابية مع الآخ رين لذا هدفت الد ا رسة إلى معرفة دور أبعاد القيمة المدركة للعملاء في تعزيز ولاء طلاب الجامعات الخاصة د ا رسة حالة على الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ولتحقيق اهداف الد ا رسة تم استخدام مقياس ليكرت الخماسى . قامت الباحثه بتصميم استبانة تتكون من ثلاثة محاور. يتعلق المحور الأول ببيانات المستجيبين ، والمحور الثاني يتعلق بالمتغير المستقل وهو )القيمة المدركة( والمتمثله بأبعادها ” القيمة الاجتماعية , القيمة المعرفيه , القيمة العاطفيه, القيمة الوظيفية والقيمة الماليه” ثم المحور الأخير يتعلق بالمتغير التابع وهو )ولاء الطلاب |