الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص للوصول الى فراغات داخلية مترابطة مع البيئة للحفاظ على الطاقة يتطلب من المهندس المعمارى فهم لجميع الجوانب المتداخلة و المؤثرة فى البيئة المبنية. و ان تتم هذه المرحلة من بداية تحديد الاهداف التى تسهم بشكل رئيسى فى قيام المبنى بدروه الايجابى فى الحفاظ على الطاقة و خلق بيئة داخلية مريحة و منتجة كما تم التخطيط لها. مع تطور المبانى التعليمية و ازدياد الحاجة الى طاقة اكبر يعد التصميم الداخلى للمبانى التعليمية هو العامل الرئيسى فى ترشيد الطاقة من حيث الاضاءة الداخلية و نظم التهوية و التكييف و مواد البناء: و لان الفراغ الداخلى لدى المبانى التعليمية يمثل المبنى ذاته لذا وجب الاشارة اليه الوصول الى فراغات داخلية مريحة من خلال استخدام التقنيات الحديثة |