الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تعرفت الدراسة على برنامج إرشادى للتدريب على المهارات الاجتماعية فى خفض القلق الاجتماعى و تحسين تقدير الذات للأطفال المعاقين سمعياً. و تكونت العينة من (28) طفلاً من الأطفال المعاقين سمعياً: تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية وتضم (14) طفلاَ و الأخرى ضابطة و تضم (14) طفلاً. و استخدم مقياس تقدير الذات للأطفال المعاقين سمعياً و مقياس القلق الاجتماعى للأطفال المعاقين سمعياً و برنامج إرشادى للتدريب على المهارات الاجتماعية إعداد الباحث. و أشارت النتائج إلى فعالية البرنامج فى خفض القلق الاجتماعى و تحسين تقدير الذات لدى الأطفال المعاقين سمعياً |