الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فعالية برنامج لتنمية مفاهيم علوم الأرض لدى طفل الروضة باستخدام الوسائط المتعددة فى ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال : واشتملت عينة الدراسة على (60) طفلاً وطفلة من أطفال الروضة بالمستوى الثاني تتراوح أعمارهم ما بين (5-6) سنوات : وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين ومتكافئتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة: واستخدمت الدراسة المنهج شبة التجريبي: وكانت الأدوات عبارة عن قائمة مفاهيم علوم الأرض التى تضمنها البرنامج المقترح (إعداد الباحثة) : واختبار مفاهيم علوم الأرض المصور (إعداد الباحثة) : وبرنامج علوم الأرض باستخدام الوسائط المتعددة (إعداد الباحثة) وقد استغرق تطبيق البرنامج مع الأطفال ثلاثة أشهر: وقد أسفرت نتائج الدراسة إلى فعالية البرنامج فى تنمية مفاهيم علوم الأرض لطفل الروضة باستخدام الوسائط المتعددة فى ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال |